7.11.07

فحزن فوق حزن

الأبيات بالخط السميك لي - الدائخ - و الأبيات بالخط الرفيع لـ SKOBL - The Little Lazy Me

كُتبت عبر الياهو مسنجر


صمت و ما للصمت مكانُ .. و قد تكاثرت حولي الأحزانُ

انا حزني كالقيثارة تطرب القلوب .. حزنا و الدموع لقيثارتي الالحان

قالوا غير مرة كفاك حزنًا ... قلت أنا فيه مذ وُلد الزمان

انا قد امسى الحزن خليلي يؤنسني ... و دمع العين لا يؤنسني انسان

وحيدًا شريدًا لا أرض و لا وطن .. و هل لمثلي غير الحزن أوطان ؟

فالحزن وطني و بالدمع الدامي .. يُروى لارض الحزن ورد و ريحان

جربت غير مرة أن أكون سعيدًا .. فإذا سعادتي في الشقاء ألوان !

و ما شقائي كشقاء القوم فشـ .. قائي شقائهم بعد ان زادته الازمان

إن شقوا لساعة فساعتي .. كما لديهم يكون الحدثان

انا لا اذكر اخر عهدي بالبسم .. بيد أني اذكر يوم ولد النسيان

ذكروني به يومًا قالوا .. يوم ولدت قلت إنه نكران

و ما كان مني النكران الا لأني وجدت القوم كل منهم فرحان

لم يفرحون و إنني لهم فم .. جائع و جسد عار و قلب حزنان

أنا يا من جئت تلومني، حزني وحده لي في هذه الدنيا السلوان

يا من لمتني علي حزني فافهم .. إنني للحزن كماء جاءه عطشان

ارتوي منه ويرتوي مني فكلانا .. من حزن صاحبه و به يزدان

و الآن اتركوني وحدي فإنني .. ذاهب لأكمل ما بدأته الأحزان

انسج الحزن بنول الدمع الدامي .. ارتدي ثوبا لم يرتده انسان

بدأت فيه من دهر و كلما .. أتممت منه شيئًا هدّمته الأشجان

اذكر قوما كانوا علي احبة، اتراهم .. يا قلبي حزانى و اني لحزنان

حزنت لمن هم مثلي ضاع منهم .. حب كان يومًا حديث من كانوا

فحزن فوق حزن و داء فوق داء .. و حزني و دائي لم يعرفهما انسان

أعرفتم قبلاً في الوري بشرًا ... خانه من هم له أوطان ؟

ام عرفتم قبل حزني حزن ام .. عرفتم قبل اشجاني الاشجان ؟

أنا من وُلد الحزن منه فإنني .. يستزيد من حزني الحزنان

أمن كنتم لي الاهل، أين انتم .. اكنتم انتم ام انه الهذيان

علمت الحزن نهر و الهم نهر .. وذا انا حيث التقى النهران

فدعوني، دعوني لحزني أجتر .. منه و يجتره قلبي الشقيان





ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails
 
Share
ShareSidebar