7.4.08

الناي الحزين


هناك دومًا هذا اللحن ..
هناك دومًا هذا الرجل الذي لا يعرف من الدنيا سوي خضرة إلي امتداد البصر، و زرقة السماء اللانهائية، و ثغاء الغنم و الماعز ..
هناك دومًا ذلك الناي من الخيزران المثقب الذي يضعه علي فمه مصدرًا أكثر ألحان الكون عذوبة و حزنًا ..
هناك دومًا ذلك الناي الذي يتفاعل مع صاحبه، فليس أقل من لحن خالد يخرج من بين تشققاته التي تزيد مع الزمن ..
إنه الراعي الذي اعتزل الناس قرونًا طويلة، بعدما كانت بينه و بينهم جولات و صولات، لكنه آمن في النهاية أن البشر لن يكونوا إلا بشرًا، لأنهم لو أصبحوا حتي و لو أنصاف ملائكة لكان مكانهم هو السماء لا الأرض بكل تأكيد ..
كان يومًا كبقية الأيام التي تجيئ و تذهب مخلفة وراءها جزءًا ينقص من عمر كل ابن آدم، لكن بالنسبة إليه كان هو نهاية الكون .. نهاية الكون التي آمن معها أنه حت أكثر الناس وفاءً لا بد له من الخيانة ..
كانت حبيبته دومًا، زوجته فيما مضي، و خائنته التي طعنته في صميم قلبه فأدمت روحه بدم لا يخرج من جرح بل من ينبوع تفجر بحزن لا محدود، إذ تبين له كم أساء الاختيار ..
لا .. لا تذهبن بفكرك بعيدًا، فهو لم يرها هنا أو هنالك مع أحدهم .. لا .. لو كانت هذه هي خيانتها لما حق له أن يتذكرها، بل غياهب النسيان هي مصيرها الذي تستحقه و لا شيء سواه ..
كانت خانتها أعمق و أقسي .. أن تشعر أن من تحب و من أن علي استعداد أن تهبه حياتك يطلب منك في أشد لحظات حياتك احتياجًا له أن تتركه يرحل في هدوء، لأنه لم يعد يحتمل .. لأنه لم يعد قادرًا علي المواصلة معك كيف تعيش و حيث تعيش .. هذه هي الطعنة الأقوي و الأقسي و الأبقي ..
لم تكن حياته بهذا السوء .. كالطير خماصًا بالصباح بطانًا بالمساء لا يبغي من دنياه أكثر من هذا ..
الآن هي تركته .. لا .. بل هو الذي تركها .. تركها لدنياها التي أرادت أن تعيشها .. هذا من حقها، لكن لم قبلت من البداية أن تكون بجواره و هي تعلم أنها لن تستطيع أن تستمر معه ؟
هو الآن لا هتم بأي شيء من هذا .. لترحل أو لتبقي .. هو راحل أيًا كانت المبررات و النتائج .. هو راحل معتزل دنيا البشر يعيش وحيدًا مع غنمه الذي يجد فيه وفاءً يفوق وفاء البشر، ممسكًا بنايه الخيزران الذي تعب من طول البقاء ..
هو معتزل البشر يعزف علي نايه لحن حبه و خيانتها بنغم سيظل يتردد أبدًا في جنبات الكون ما دام هناك من يعيد الكرّة مرات و مرات ..





هناك 4 تعليقات:

SKOBL- Little Lazy Me يقول...

جميلة اوي .. و حزينة أوي ، و مؤثرة اوي .. فعلا أعظم حزن ممكن تزيله المرأة بحنانها بسهولة لو مخلصة .. و أعظم حزن ممكن تبقى وراه المرأة الخائنة .. و الخيانة في حاجات كتيرة اوي مش لازم الخيانة بمعناها المتداول .. كانوا درسونا في اعدادي ان احنا مدينين للمرأة بحياتنا .. مدينين ليها بالنص الحلو لأنها بتصنعه و النص الوحش لأنها بتزيله .. أنا لما كبرت و فهمت الدنيا صدقت الكلمة دي .. بس برضه الدنيا علمتني ان المرأة زي ما بتزيل نص الوحش بتعمل نص الوحش .. بس في الآخر يا عبد يبقى كلام علي كرم الله وجهه " المرأة كلها شر و شر ما فيها أنه لابد منها "
لا زلت عند رأيي بانك عبقري قصة قصيرة ..
ولك كل التحيات

Khadieja Eshra يقول...

بصراحة القصة معبرة بطريقة غير معقولة
بس سكوبل عنده حق المرأة لها تكوين نفسى عجيب حتى هى لا تفهمه احيانا فهى تكون مصدر السعادة و الهناء يوما ثم تنقلب الى مصدر للتعاسة و الشقاء يوما اخر
الى الامام دائما

Karkarina يقول...

جميلة طبعا مفيش كلام انت عارف رأيي انك قصصي من الطراز الأول سواء قصص قصيرة أو طويلة ..ومع رأيكم في المرأة طبعا بس أنا ليا اضافة ممكن تكون برة الموضوع شوية تبقي تفكرني أقولهالك لما أقابلك لأني الصراحة زهقت من الكتابة من دلوقتي و هي حتحتاج حوالي 10 سطور كمان و انت عارفني طبعا الكلام أسهل كتير بالنسبة ليا
قبل ما أنسي أنا نفسي أقرالك قصة طويلة كده زي شيخ العرب بس تكون واقعية وتكون في الآخر بتعبر عن الوفاء و الخيانة برضه مش لازم بين راجل و امرأة ينفع تكون بين أي اتنين من الناس بس تكتبها في الصيف علشان ما تتعطلش دلوقتي
سلااااااام

Unknown يقول...

جميل أنت فى تعابيرك... رقيق فى أسلوبك..... رشيقة هى كلماتك والله العظيم تحفة والى الأمام

Related Posts with Thumbnails
 
Share
ShareSidebar