9.3.08

عوادم 11

حكايات من حي فلكلوري (3)
إنه الحب

كنت في الصف الرابع الإبتدائي في الفصل الدراسي الثاني في فترتي المسائية ، وعلى الرغم من أني لا أحب الفترة المسائية كطالب مجتهد لأنها تضيع الوقت ، إلا أني كنت أعشقها لسبب آخر ألا وهو ما أسميته في ذلك الوقت " متعة ما قبل المدرسة المسائي" ، كانت فترة رائعة بكل ما للكلمة من مقاييس ، أنزل من بيتي في حدود التاسعة بعد أن آخذ سندويتشاتي التي أعدتها أختي بينما هي تعد ساندويتشاتها ، فأخذها وأشرب كوب من الليمون ثم أنزل لأقابل محمود الساكن بجواري ( و محمود هذا يستحق عشر حلقات خاصة به ربما تكون القادمة) و أقابله وأذهب معه إلى المدرسة ونتحدث بعقلي طفلين عن خبراتنا العظيمة في الحياة وكيف أنا كدت أن أرى الجنية في الأرياف وكيف أخوه الأكبر يلعب جميع الألعاب الممكنة في الكون ، وحين نذهب ربما نفترق وربما نظل معا نلعب ، نشتري بعض الدوم و" نمص" فيه حتى يكتمل العدد لنلعب أحد ألعابنا "العظيمة" كالحجلة او غالبا الكرة وبعض الأحيان كانت تواتيني الشجاعة لأركب "المرجيحة" التي يحذرني منها الأهل طوال عمري ان اقع فتنكسر رقبتي ، وتسمع حكايات عن (محمود محي ) الذي يستطيع ان يدور بهذه" المرجيحة" دورة كاملة في الهواء ، كانت تلك الأرجوحة بقايا مولد طرد أصحابها منه فاضطروا إلى وضعها أمام مدرستي (للإسترزاق) بغض النظر عن سلامة الأطفال ، وبعد ان نلعب الكرة ربما كان عند احدنا المال ليشتري حب العزيز وأحيانا الحرنكش من بائع الدوم الكريم ، ... وذات يوم بينما اشتري الحرنكش من ذلك البائع الذي يقف بزاوية المدرسة الأخرى ، رأيتها ...
لم اتمالك نفسي ، انا لا أعرف هذا الشعور بعد قد سمعت عنه في الأفلام ، يقولون فلان يحب فلانة يعني هو غني وهي فقيرة او العكس والأهل يرفضون زواجهما ولكن في ذلك اليوم عرفت معني الكلمة إنه الحب ، لم اعرفة تماما ولكن عرفت أني أحسست بشيء لم أحسه من قبل ، الإنجذاب الشديد لهذه الفتاه ذات الشعر الذهبي المجدول و والجيب الكحلي الذي يكشف عن ساقين تنمان عن قوام رائع، جعلني افقد القدرة على النطق نعم بالطبع لم استطع كلامها ، انا كنت ابعد من أكلم نساء غير امي وأخواتي ، لم اعرف ماذا أفعل وكيف العمل في هذا الشعور ( المزعج) الذي كلما فكرت في المذاكرة جاتني صورتها وكلما رأيتها في المدرسة ارتبك ،....
عرفت لاحقا أن أسمها ريم وأنها في (رابعة تاني) وانا كنت أمين فصل ( رابعة تالت ) وكان مدرسيني يحبونني لأني في ظاهري ملتزم مسالم مجتهد ، ولكن هذا كله لم يمنع من أن إقامتي قد انتقلت من فصلي لفصل 4/2 لأكون بجوار ريم احاول الوصول إليها وكان هذا الإنتفال سهلا نوعا ما ، وذلك لأن مُدرسة الحساب في هذا الفصل كانت قريبتي فكنت اتححج بها للجلوس في صف ريم وكنت في هذا الوقت قد قرأت مغامرات "توم سوير" وانا في التاسعة من عمري آنذاك فكنت دائما اتذكر يوم عاقبه المدرس على التأخير بأن جعله يجلس بين البنات فتعرف على "بيكي" وصرح لها بحبه ، فكنت أبات ليلي أحلم بان يعاقبني أحد ما لأجلس في نهاري إلى جوارها وأكلمها ، ولكن لحسن الحظ لم يكن احد يرى سبب منطقي ليعاقبني فأنا طالب متفوق ولأنني متفوق لم أرض ان ادرس في 4/3 و حتى و أنا أمين الفصل واردت ان ادرس مع قريبتي التي اثق فيها في شرح الحساب في 4/2 ( شفتش بعد كده تفوق) و ولكني استجمعت شجاعتي بعد شهر تقريبا من المزاج المعكر وقررت ان اكلم ريم فكلمتها وكان الأمر ابسط وأسهل مما توقعت وصرت أذهب كل يوم معها وصديقتها أوصلهما للمنزل بحجة ان عمتي تسكن هناك واني احب ان أمر عليها كل يوم لكبرها في السن، في حين أن الحقيقة هي ان عمتي الوحيدة تسكن في الأرياف ولا تعرف عني سوى اقل القليل ولا أعرف عنها سوى ان لي عمة ، احببت تلك الفاتنة حبا جما(ريم طبعا وليس عمتي أيها الوقح ) وكنت لا أجرؤ ان اقول هذا واستكفي منها بالنظر او الكلام ولكن انتهى وقت الدراسة في ابتدائي وذهب كل لمدرسته ولك تعد هناك فترة مسائية ولم اعد أرى ريم على الإطلاق غير اني كنت اعرف بيتها ورقم بيتها وكنت صديق اخوتها الاكبر والأصغر غير اني لم اجرؤ يوما على فعل شيء و ذات يوم في إعدادي بينا انا عائد من درس ما رأيتها عائدة من مدرستها وسلمت عليها كان شعرها هذه المرة كاحل السواد وكانت آية في الجمال لا تقارن بالطفلة التي احببتها في إبتدائي وعادت لنفسي كل ذكريات الماضي واحلامه الهلامية وصرت أحب هذا الدرس لأني كنت ألاقيها كل مرة وانا عائد منه وذات يوم كنت أحضّر نفسي لأكلمها وافاتحها في الأمر ولكني ذاك اليوم وجدتها تسير هي وصديقتها مع ولدين ويتعالى تضاحكهما لم استطع ان أنظر ناهيك عن ان أذهب واسلم غير اني استمريت في طريقي وكنت ازمجر في اصدقائي بعصبية وحرقة وأظنها رأتني او سمعتني لذلك ولكنها لم تحرك ساكنا تجاهي ،
ذهبت لبيتي بكل الحزن والإكتئاب الممكن في الحياة غير انها كانت فترة ثم فترت ذكراها في نفسي وصرت اتذكر لها فقط انها كانت اول من عرفت له معنى الحب في حياتي
ولكن لم تكن ريم قصة الحب الوحيدة في الإبتدائي فأنا نعم لم أحب غيرها في تلك الفترة ولكن من قال أني لم يحبني أحد؟ فهناك ياسمين التي....
ولكن تلك قصة أخرى .......





هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

يبدو أنني كنت زير نساء وأنا صغير، و يبدو أيضًا أن الصف الرابع الابتدائي له كرامات خاصة في هذا الموضوع ..


ربما لم تتطور أي مما عشت من قصص وهمية إلي الحد الذي تطورت إليك قصتك، لكن الأمر مثير للتساؤل حقًا .. إشمعني رابعة ابتدائي بالذات ؟

علي كل الباحثون كُثُر .. و ربنا يخلي لنا المعهد القومي للبحوث
ف الآخر .. تعيش و تاخد غيرها، و لو أنك فعليًا أخدت .. الله ينور يا باشا ..

SKOBL- Little Lazy Me يقول...

بعد أن آخذ سندويتشاتي التي أعدتها أختي بينما هي تعد ساندويتشاتها
طب ما تغمز صاحبك بشندوتش !

الذي يكشف عن ساقين تنمان عن قوام رائع، جعلني افقد القدرة على النطق نعم بالطبع لم استطع كلامها
ايه يا عم قوام ايه بس .. عايز تقوللي انك و انت عندك تسع سنين كنت تعرف تفرق البطاطساية من كوز الدرة .. قوام مين يا حج .. محسسني انها كانت مارلين مونرو !!

مغامرات "توم سوير" وانا في التاسعة من عمري
اه يا خبيث .. تعرف ان أنا قريتها في نفس السن تقريبا .. هههه .. بس عمري ما حلمت اني أتعاقب

( شفتش بعد كده تفوق)
يخرم بيت الدح .. من يومك مش راحم

كان شعرها هذه المرة كاحل السواد وكانت آية في الجمال
هي ريم ولا اية .. ما ترسى على بر !

ولكني ذاك اليوم وجدتها تسير هي وصديقتها مع ولدين ويتعالى تضاحكهما
و لم أتمالك نفسي .. و انهرت تماما حيث كان بائع الدوم الذي رأيتها عنده لأول مرة .. أن أن أن ترررررراخ تراتيخ تخ .. جرح الحب يا بني ..

Khadieja Eshra يقول...

بعد اللى الدائخ و سكوبل قالوه مفيش حاجة تتقال خالص
بس خلاص

Related Posts with Thumbnails
 
Share
ShareSidebar