11.3.08

فنجاني

سألتني العجوز الفاني .. أن تــقرأ لي فنجانـــــي
فــرققت لها حين رأيــتُ .. على وجهها ذكرُ الأزمان ِ
فاطالت نظرًا و ابتسمت .. ثم أطــــــــــــرقتِ العينان ِ
و رفعت رأسها في صمتٍ .. و همست لــــــــي الشفتان
قالتا : بنيّ أتريــــــــدُ .. صدقا أم فرحًا و أماني
قلتُ بل ِالصدقَ فقالت لي .. ستهوى امـــــرأة ًو أراني
لو أعطيتُ هواك أقـسِّمُه ُ.. على الناس ليكفيهم لكفاني
و رايت بسمًا و غــزَلا ً.. و رأيت وردًا ببســـــتان ِ
ثم تبـــِــعها يا ولدي .. ما ان ابصرتُ أبكاني
رأيت دمعاتِك تنسابُ .. و أنـــــينك ألمًا ناداني
و قلبك قد خط ّبدمِهِ .. آهٍ من عشق ٍأدماني
أسفى على من كنتُ كسَيت ُ.. حبي ، و الجـــُــــرحَ كساني
أسفى على حبيب ابقيتُ .. بالقلبِ فأهلكني ما أبقاني
آه مِمّـن كنت حسبتُ .. يداويني فألفيتُ كواني
آه يا بني أبصـَـــــرتكَ .. أسيرًا بعشق ِ السجــان ِ
و علمتك تحسبها ورودا .. سياطا ً نُسِجت من أحزان ِ
أخذت يا ملاكي ترسِلها .. على قلبك أيــــدٍ للشيطان ِ
أنا قد حذرتك يا ولدي .. فلتــــذكر ذا و لتنساني
فقلت وما يجدي و أنا .. أهواها بروحي و كياني
ما يجدي النصحُ و قد سكنت .. من قبل ِأراهـــــــــــــا بوجداني
سأهواها و ان ِالحبّ قتلني .. فكوني شهيــــــــــــــدَها كفاني

بقلم/ أحمد حبيبه
*تم استبدال التنوين بكسر في ختام بعض الأبيات ك (بستان) كما تم كتابة (فرحا و أماني ) و الصحيح (فرحا و أمان ٍ)





هناك 3 تعليقات:

عبدالرحمن كمال يقول...

لذيذة كويسة القصيدة ، لقداصبحت احب وزن الكعبلالي

غير معرف يقول...

ما يجدي النصحُ و قد سكنت .. من قبل ِأراهـــــــــــــا بوجداني
سأهواها و ان ِالحبّ قتلني .. فكوني شهيــــــــــــــدَها كفاني

إيه الحلاوة دي .. شكل الحنفية حتتفتح تاني

Unknown يقول...

يخرم جيبك .... اية الحلاوة دى ... أيوة كدة يا عم ارجع لأيام زمان

Related Posts with Thumbnails
 
Share
ShareSidebar